ما هي تمارين الزومبا وما هي فوائدها

مبدئياً يمكن تعريف تمارين الزومبا علي أنها أحد أكثر التمارين المنتشرة في العالم في حين أنها حديثة العهد نوعاً ما في الوطن العربي. وهي قريبة نوعاً ما من حركات الرقص اللاتينية كرقصة السامبا والسلسا والتانجو والكومبيا والفلامينجو.


يمكن تنفيذ تمارين الزومبا بسهولة لمزجها بين العديد من الخطوات الرياضية السهلة والتي تساعد علي تحريك غالبية عضلات الجسم وتحرق الكثير من السعرات الحرارية.

ومن أهم فوائد تمارين الزومبا لشد البطن هي قدرتها العالية علي حرق الدهون وإنقاص الوزن، حيث تنتمي تمارين الزومبا إلي تمارين الأيروبيك والشهيرة برياضة الأيروبيكس.

الجدير بالذكر هنا أن ممارسة تمارين الزومبا لمدة ساعة واحدة تساعد علي حرق حوالي 600 سعر حراري، والأهم من ذلك أن غالبية ما يتم حرقه من الدهون وذلك بسبب التنويع بين الحركات الرياضية لممارس تمارين الزومبا بوجه خاص وتمارين الأيروبيك بشكل عام. فهي وسيلة جيدة للغاية للتخسيس بدون رجيم أو حرمان.
كما تعد أهم فوائد ممارسة تمارين الزومبا غير أنها مصنفة كتمارين لحرق الدهون وتمارين لشد البطن، أنها تساهم في زيادة الكتلة العضلية بالجسم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلي رفع معدلات الأيض والحصول علي جسم رشيق ومتناسق.

كيفية ممارسة تمارين الزومبا بالشكل الصحيح لحرق الدهون:



ولا تتوقف فوائد تمارين الزومبا علي حرق الدهون وتخسيس الجسم أو علي كونها تمارين لشد البطن فقط، بل انها تساهم في إزالة الاكتئاب والتوتر. حيث أنه ثبت أن حركات تمارين الزومبا تساهم في رفع مستوي السيروتونين في الجسم، وهو الهرمون الذي يقاوم الإجهاد والتعب والتوتر ويضفي علي الشخص الممارس للتمارين إحساس بالراحة.

وبالرغم من أنه يفضل ممارسة تمارين الزومبا أو تمارين الأيروبيك بشكل عام في النوادي الرياضية للتشجيع وعدم الشعور بالتعب أو بالوقت أو بالملل، إلا انه من الممكن ممارستها في المنزل بالاستعانة بمصادر الفيديو المختلفة وتقليدها. تمارين الزومبا كنز يمكن من خلاله الحصول علي جسم رشيق وتخسيس الجسم بدون رجيم أو حرمان.